عقد في مقر غرفة تجارة واسط جلسة مجلس الادارة المرقمة ١٤/١١٢ بحضور السيد رئيس الغرفة والسادة اعضاء مجلس الادارة وتم مناقشة ومداولة بعض الامور الاقتصادية اضافة الى جدول الاعمال الذي تضمن :
١- مشروع تسهيل الاجراءات الكمركية الذي تقدم به اتحاد الغرف التجارية العراقية الى الجهات المعنية لتسهيل الاجراءات الكمركية في المنافذ الحدودية للسادة المستوردين والذي يسهم بتقليل نسبة الكمرك على البضائع والذي ينعكس بالمجمل على اسعار الاسواق المحلية .
٢- مناقشة التعليمات حول اصدار شهادة المنشأ للبضائع العراقية من خلال عرض تقرير مقدم من الموظف المختص الذي شارك في الدورة التدريبية التي اقامها اتحاد الغرف التجارية العراقية وبوجود مختصين من وزارة التجارة العراقية والذي يعتبر نقلة نوعية تعمل على تسهيل اصدار شهادة المنشأ للبضائع العراقية.
٣- عرض موضوع الاتفاق المبرم بين الاتحاد والغرف التجارية العراقية مع فندق كراند عشتار شيراتون في بغداد لتخفيض نسبة ٥٠ ٪‏ من كلفة الغرف المفردة والمزدوجة للسادة والسيدات حاملين هوية غرفة التجارة اثناء الحجز .
٤- مناقشة ومدوالة مشروع الاتفاق مع وزارة النقل لغرض خدمة السادة التجار بتخفيض نسبة من كمرك البضائع المستوردة وتخفيض اسعار تذاكر الطيران من خلال تقديم هوية غرفة التجارة والعمل على مقابلة السيد وزير النقل لغرض تقديم هذه التسهيلات للاسرة التجارية.
٥- تقديم الشكر والتقدير الى السادة التجار في محافظة واسط لحفاظهم على اسعار البضائع في الاسواق المحلية خلال شهر رمضان المبارك وتقديم الدعم للعوائل الواسطية .
٦- مناقشة بعض الامور الاقتصادية التي الشارع الواسطي اضافة لمستجدات العملية التجارية في المحافظة.

وتقبلوا تحياتنا
العلاقات والاعلام – غرفة تجارة واسط