عقد مجلس ادارة الغرفة جلسته الاعتيادية المرقمة 116/14 في يوم الاثنين المصادف  23/10/2017 في مقر الغرفة

حيث ترأس الجلسة السيد محمد ضياء حسين انصاف رئيس الغرفة وبحضور السادة اعضاء مجلس ادارة الغرفة ومقرر الجلسة وقد تم البدء بمناقشة جدول الاعمال المقدم من السادة اعضاء مجلس الادارة وعدد من تجار المحافظة وقد تضمن جدول الاعمال مجموعة من المواضيع ومن ضمنها ما يأتي :

  • مناقشة كتاب اتحاد الغرف التجارية العراقية المتضمن مناقشة النشاطات التجارية المصرية لكافة القطاعات العاملة في العراق .
  • مناقشة كتاب الوارد من شركة الصقر الذهبي حول طلب رعاية معرض واسط الدولي الثالث للفترة من 22-25\4\2018 .
  • مناقشة الدعوة الواردة من الشركة العقارية التركية لزيارة مقرها في تركيا من قبل وفد من الغرفة للاطلاع على الفلل والشقق التي توفرها لغرض التمليك في تركيا .
  • مناقشة كتاب السيد المحافظ المتضمن متابعة ايجابية لكتاب الغرفة حول مقترح تسمية شوارع الاسواق التجارية في المحافظة بأسماء التجار والرواد (الراحلين ).
  • كتاب السيد المحافظ حول متابعة موضوع تخصيص قطع اراضي للتجار ضمن مكان نظامي لغرض انشاء مخازن للمواد الانشائية والغذائية والصناعية من قبل بلدية الكوت .
  • عرض مذكرة حول خلاصة تقرير وتوصيات ورشة العمل المشتركة بين الغرفة وكلية الادارة والاقتصاد وكلية القانون في جامعة واسط والخاصة بالسياسة التجارية والاصلاح الاقتصادي في العراق بالاضافة الى ورقة عمل الغرفة والتي تخص نفس الموضوع .
  • عرض المذكرة الخاصة بالتظلم المقدم من قبل بعض تجار المحافظة المنتسبين للغرفة حول اجراءات فرض رسوم النفايات من قبل بلدية الكوت والتي تبلغ (1600000) مليون وستمائة الف دينار سنويا على كل محل يقع على شارع النسيج بالاضافة الى توجيه انذار الى التاجر بالحجز على امواله المنقولة وغير المنقولة حيث جاءت التوصية من قبل مجلس الادارة بتوجيه هذا التظلم الى السيد المحافظ والسيد مدير البلدية لغرض ابداء المساعدة والنظر بالوضع الاقتصادي الراهن الي اثر على جميع مفاصل الحياة ومن ضمنها طبقة التجار والنظر اليهم بعين ابوية والمحاولة بأعادة النظر في هذا القرار او العمل على تقليل نسبة الرسوم .

 

وقد اختتمت الجلسة بعد مناقشة جدول الاعمال وبعض المستجدات الاقتصادية .

وتقبلوا تحياتنا

العلاقات والمعلومات – غرفة تجارة واسط